المتعاونون مع المركز

أ. د/ عطية المهدي الفيتوري

أستاذ الاقتصاد – جامعة بنغازي – حاصل على الدكتوراه من جامعة بتسبرج من أمريكا، له العديد من الكتب والبحوث المنشورة، وقد شغل عدة وظائف قيادية منها: عضو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي، مدير عام مركز بحوث العلوم الاقتصادية، رئيسا لجامعة بنغازي، عضو مجلس إدارة المصرف الليبي الخارجي، رئيس اللجنة التي أعدت مذكرة انضمام ليبيا لمنظمة التجارة العالمية، عضو لجنة السياسة النقدية بمصرف ليبيا المركزي وقد أشرف على العديد من رسائل الماجستير.

أ. د/ عبد الجليل آدم المنصوري

  نال شهادة الدكتوراه في الإدارة تخصص رئيس، والتسويق تخصص فرعي، من جامعة سانت لويس بأمريكا، في يناير 1982 م. اشتغل منذ ذلك التاريخ أستاذا وباحثا في قسم الإدارة بجامعة بنغازي، حتى تقاعده في يوليو 2015 م .

  له كتب ومقالات وأبحاث علمية كثيرة في مجالات الإدارة، كما قام بالإشراف العلمي على ما يربو عن سبعين رسالة ماجستير في الإدارة والتسويق. علاوة على مشاركاته بأوراق علمية في العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والدولية ، بالإضافة إلى مشاركاته مُحاضرا في عدّة دورات تدريبية للعاملين بشركات ومؤسّسات القطاعين العام والخاص .

أ. د/ عيسى حمد الفارسي

أستاذ النقود والعلاقات الاقتصادية الدولية جامعة بنغازي، حاصل على الدكتوراه من جامعة شفيلد _ بريطانيا. له العديد من البحوث والأوراق العلمية وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية داخل ليبيا وخارجها، شاغل العديد من المناصب منها: عضو مجلس الإدارة للشركة الليبية للاستثمارات افريقية .

أ. د/ محمود سعيد الفاخري

حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة كولورادو )أمريكا)، و شغل عددا من الوظائف القيادية منها رئيس جامعة بنغازي، ومد ير عا م  لصندوق ضمان الإقراض، ونائب رئيس مجلس إدارة المصرف التجاري الوطني، وعضو اللجنة التي أعدت الدراسات المتعلقة بأثار تغييرات أسعار سعر صرف الدينار. ورئيس لجنة المراقبة لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي .

د/ إبراهيم صالح إبراهيم الرفادي

حاصل علي درجة الماجستير والدكتوراه (1973 – 1976) من  جامعة بتسبرج من أمريكا.  قام بالتدريس منذ 1976 في مجالي الدراسات الجامعية والعليا ، شغل عدة وظائف منها،:عضو مجلس الإدارة ثم مديرا لمركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي، ورئيس هيئة التحرير لمجلة دراسات في الاقتصاد والإدارة بكلية الاقتصاد جامعة بنغازي. وعضوا متعاونا بمرتبة مستشار اقتصادي بشركة الخليج العربي للنفط (1979 – 1991)، وعضوا بمجلس إدارة بالشركة الليبية السورية (1996 – 1998)، وعضوا بمجلس إدارة بشركة تام أويل للنفط بالقاهرة (1998 – 2004).

د /عبد لناصر عزالدين بوخشيم

حاصل على درجة دكتوراه اقتصاد من جامعة الإسكندرية بمصر 2003 ، أستاذ مشارك  ورئيس قسم الاقتصاد حاليا . له عدة مقالات ومنشورات ومشاركات في عدد من المؤتمرات والندوات العلمية.

د /ناصر فرج أحسونة

أستاذ مساعد في كلية الاقتصاد بجامعة بنغازي، تحصل على درجة الدكتوراه في إدارة أعمال عام 2006 من جامعة بيزا بإيطاليا.

د /يونس على أسعيد البرغثي

بكالوريوس وماجستير الاقتصاد من جامعة بنغازي ، دكتوراه الاقتصاد جامعة قناة السويس بمصر 2006 . عضو هيئة تدريس بجامعة بنغازي منذ 2007 وشغل العديد من الوظائف منها، رئيس قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد ، ثم عميد كلية الاقتصاد بجامعة بنغازي 2014 حتى الآن . ثم عضو المجلس الوطني الانتقالي المؤقت 2011، 2012، وعضو مجلس إدارة المصرف الريفي منذ 2013 وعضو اللجنة الاقتصادية بمصرف ليبيا المركزي منذ 2015 وحتى الآن.

د/ أحمد على الحوتة

أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد، جامعة بنغازي، وتحصل على درجة الدكتوراه من جامعة قناة السويس بالإسماعلية، وله العديد من البحوث والمنشورات في مجال المالية العامة والنقود، ويشغل حالياً منصب منسق قسم الدراسات العليا بقسم الاقتصاد.

د/ عيسى صالح على الفضلي

عضو هيئة تدريس بكلية الاقتصاد – جامعة بنغازي، ونال شهادة الدكتوراه من جامعة ولونقونق Wollongong  بأستراليا، له عدد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال الاقتصاد، وعضو في مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي، ويعمل حاليا أستاذا مساعدا في قسم الاقتصاد بجامعة بنغازي.